الرئيسية / ثقافة و فن / “الكمبيوتر الخارق”… غوغل تنتج أقوى حاسوب على وجه الأرض
The Google logo is seen on the Google campus in Mountain View, California, on February 20, 2015. French Interior Minister Bernard Cazeneuve had a meeting with Google executives in the morning. Cazeneuve called on February 19 for better coordination in the fight against online "terrorist propaganda," asking Internet firms to cooperate against extremism. Cazeneuve traveled to San Francisco to meet with leaders of Google, Facebook, Microsoft and Twitter to urge them to share responsibility in fighting an extremist threat. AFP PHOTO / SUSANA BATES / AFP / SUSANA BATES (Photo credit should read SUSANA BATES/AFP/Getty Images)

“الكمبيوتر الخارق”… غوغل تنتج أقوى حاسوب على وجه الأرض

أفادت صحيفة “فاينانشال تايمز”، بأن شركة “غوغل” تمكنت من إنتاج أقوى كمبيوتر كمي في العالم.
ووفقا للصحيفة، فإن هذا الكمبيوتر الخارق يستطيع تنفيذ الحسابات والمهمات بشكل أسرع بكثير من كمبيوتر Summit الذي أنتجته شركة IBM، والذي كان يعتبر أقوى “سوبر كمبيوتر” في العالم.

وكتبت الصحيفة البريطانية أن العملية الحسابية التي ينفذها كمبيوتر IBM العملاق خلال 10 آلاف سنة، يستطيع كمبيوتر Google الجديد، إنجازها خلال 200 ثانية فقط.

ونشرت هذه المعلومات لأول مرة في تقرير علمي على موقع وكالة “ناسا” في الإنترنت، لكن تم حذفها لاحقا.

وقالت الصحيفة إن كمبيوتر “غوغل” الجديد يستطيع في الوقت الراهن إجراء عملية حسابية تقنية واحدة فقط، لكنه سيكون قادرا على حل المهمات والوظائف العملية، بعد عدة سنوات.

ونقلت الصحيفة عن التقرير: “على حد علمنا، التجربة التي تم تنفيذها تعتبر الحساب الأول الذي يمكن تنفيذه فقط على معالج كمي”.

وجاء في التقرير أن “هذا التسارع الجدي مقارنة بالخوارزميات الكلاسيكية المعروفة، يوفر تطبيقا تجريبيا للتفوق المي في المسائل الحسابية”

شاهد أيضاً

أبل تحدث خدمة خرائطها بمزايا متطورة لمنافسة غوغل

تعمل شركة أبل حاليا على توسيع الميزات الموجودة فى تطبيق الخرائط الخاص بها وتعميم خريطة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *